الساعة : 03:11 صباحاً / اليوم الأحد ، 16 يونيو 2024

ناطق اعتصام المهرة: أفشلنا مساعي الإمارات من إيجاد موطئ قدم لها في  المحافظة خلال عام 2022  

الأخبار I أخبار وتقارير

قال الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة علي مبارك بن محامد، إن عام 2022 شهد حراكا شعبيا واسعا لمناهضة التدخلات الأجنبية في المحافظة والتي توج بانسحاب القوات السعودية من ميناء نشطون ثاني قاعدة عسكرية بعد مطار الغيضة .

وأضاف بن محامد في مداخلة في برنامج التاسعة على "قناة المهرية " أن لجنة الاعتصام السلمي كانت  على اتصال مباشر بالمواطنين من خلال دعم المواطنين  والالتحام بالجماهير المهرية  المساندة للاعتصام من خلال افتتاح المقرات الجديدة في عدد من المديريات وتوسعة القاعدة الشعبية من خلال إقامة الفعاليات المتنوعة وإشهار ملتقى أبناء الغيضة والذى يعتبر  أكبر تكتل شبابي  ويضم عدد كبير من الشباب.

ولفت بن محامد أن لجنة الاعتصام أثبتت أنها تحمل مشروعا وطنيا و يلتف حولها  كل أبناء المهرة واستطعنا من تقليص تواجد الاحتلال  في المحافظة وأفشلنا مساعي الإمارات من إيجاد  قدم   لها  في المحافظة من خلال إفشال دعوات الانتقالي من استقدام مليشيات وقوات من خارج المحافظة  وتم التصدي لكل محاولاتهم  المتكررة ووقفنا بقوة ومعنا جميع الأحزاب والمكونات السياسية وشيوخ القبائل  وهذا بحد ذاته إنجاز كبير علي حد تعبيره .

وفي رده حول موقف الاعتصام من تشكيل المجلس الرئاسي  قال بن محامد مجلس القيادة الرئاسي  غير شرعي  وجاء لتمرير  ما عجز عنه الاحتلال في السنوات السابقة في جنوب اليمن بشكل عام  ونحن في محافظة المهرة رفضنا  القرارات والإجراءات  التي تمس الموانئ والسواحل في المهرة.

وبخصوص مطار الغيضة قال بن محامد أنها ماتزال القوات الأجنبية من مختلف الجنسيات متواجدة فيه ولا يعرف أبناء المهرة والمسؤولين ماذا يدور في المطار ونؤكد أن بقاء المطار تحت سيطرت تلك القوات خطر على المهرة واليمن  ودول الجوار.   وأختتم ناطق الاعتصام السلمي بالمهرة حديثه بقوله إن أبناء المهرة متمسكين بالأمن والاستقرار بالمحافظة ومستمرين في الدفاع عنها ولن يسمحوا للاحتلال أن يدمروا محافظتهم وستظل أمنة ومستقرة حد وصفه.  

أهم الأخبار