الساعة : 09:10 مساءً / اليوم الاثنين ، 04 مارس 2024

المهرة.. لجنة الاعتصام تُنظم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى ال٥٦ لعيد الجلاء المجيد 

 المهرة/الغيضة   30 نوفمبر, 2023 

نظّمت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، اليوم الخميس، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ56 لعيد الجلاء المجيد 30 نوفمبر.

وفي الفعالية التي تخللتها الأناشيد الوطنية والمسرحيات المعبرة عن مرحلة الاحتلال البريطاني لليمن، وكيف يحاول اليوم العودة مجدداً لنهب ثروات البلاد ومقدراته.

وقال رئيس الدائرة السياسية بلجنة الاعتصام سعيد عفري إن أبناء المهرة يحتفلون بذكرى ثورة الاستقلال، ويجدّدون من خلالها استمرار النضال حتى رحيل كافة القوات الأجنبية من اليمن.

ودعا عفري الأجهزة الأمنية في المهرة لسرعة القبض على العصابات الخارجة على القانون التي أقدمت أمس الأربعاء على قتل أحد أبناء منطقة عتاب ولاذت بالفرار.

وأكّدت كلمات شيوخ المهرة والشباب والمرأة على عظمة هذه المناسبة التي تعد من أهم أيام الوطن الخالدة، وتمثّل تتويجاً تاريخياً لنضالات الشعب اليمني العظيم لنيل حريته واستقلاله، والتخلّص من الاستعمار والاستعباد، وأحد أهم أهداف الثورة اليمنية الستة.

وأضافوا أنّ الذكرى الـ56 للاستقلال المجيد تأتي اليوم وما زالت القوات الأجنبية متواجدة على تراب أرضنا الطاهرة التي انتهكت السيادة، ونهبت الثروات، وسيطرت على كل مفاصل الدولة منتهكةً كل المواثيق والمعاهدات الدولية.

ودعوا كل أبناء الوطن الأحرار والشرفاء للوقوف صفاً واحداً ضد كل الغزاة المحتلين، وكل من تسوّل له نفسه المساس بالهوية والسيادة.

وأشادوا بتضحيات أبطال المقاومة الفلسطينية الذين لقّنوا قوات الاحتلال الإسرائيلي دروسًا كبيرة، وسجّلوا أروع ملحمة في تاريخ الحروب التي حصلت بين العرب واليهود.

وأكدوا أن ما حققته المقاومة الفلسطينية لم يحققه العرب في كل حروبهم مع العصابات الصهيونية والماسونية العالمية، مباركين للشعب الفلسطيني هذا النصر، ومؤكدين مؤازرتهم في استعادة دولتهم، وتقرير مصيرهم وطرد القوات الصهيونية من أرض فلسطين المحتلة.

أهم الأخبار