الساعة : 03:38 صباحاً / اليوم الأحد ، 16 يونيو 2024

لجنة الاعتصام بالمحافظة تعقد إجتماعا استثنائيا برئاسة الشيخ علي سالم الحريزي  لمناقشة أخر المستجدات 

المهرة /الغيضة 31/أكتوبر /2023

أكّد رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، الشيخ علي الحريزي، أن قضية فلسطين قضية كل مسلم، ولايمكن السكوت على ما تقوم به إسرائيل من جرائم حرب وإبادة جماعية للسكان في غزة.

ودعا الحريزي، خلال اجتماع استثنائي للجنة، اليوم الثلاثاء، الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل، وإيقاف تلك المجازر، داعياً جميع أبناء المهرة للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى القتل والإجرام من قبل الأمريكان وإسرائيل.

كما دعا اليمنيين بكافة التوجهات إلى مناصرة الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال الصهيوني، والخروج في مظاهرات دعماً للمقاومة، منتقداً موقف قادة مليشيات الانتقالي الموالية للإمارات على موافقهم ضد المقاومة الفلسطينية.

وأشار الشيخ الحريزي أن العالم عرف أن أمريكا رأس الإرهاب بدعمها اسرائيل لقتل الشعب الفلسطيني، وقال: "نحن اليمنيين محتلين من قبل الأمريكان،، وبعد ارتكابهم جرائم لا يمكن اليوم بالنظر لهم من قبل الشعوب أنهم رعاة ديمقراطية.. فالأمريكان قوات محتلة، ومن حق الجميع مقاتلهم ومستعدون للتضحية".

وتطرق رئيس لجنة اعتصام المهرة عن الشأن المحلي، مستنكراً الوجود الأمريكي والبريطاني والسعودي في المهرة، ودعا جميع القوات إلى سرعة مغادرة المهرة واعتبارها قوات محتلة.

وقال: القوات السعودية هي قوات محتلة، وعليهم الرحيل من المهرة، ولا يمكن أن نسكت على هذه القوات الأجنبية لأنها توفر لأمريكا وإسرائيل الغطاء و"الحرب مقبلة على الجميع".

وأضاف: سقطرى يمنية وعاصمة سلطنة المهرة على مدار التاريخ، ولا يمكن أن تظل بيد إسرائيل والإمارات، وعلى الجميع الاستعداد للمعركة الفاصلة.

و  طالب الشيخ الحريزي  السلطة المحلية والجهات المعنية بالوقوف إلى جانب المواطنين الذين تضرروا من إعصار تيج  وتعويضهم وإعادة الخدمات الأساسية إلى كل المناطق المتضررة

وناقش الأجتماع عدد  من القضايا  المدرجة في جدول الأجتماع وأقرت اللجنة آلية عمل جديد تتناسب مع المرحلة القادمة

أهم الأخبار