الساعة : 01:50 صباحاً / اليوم الأحد ، 16 يونيو 2024

ناطق لجنة الاعتصام :الانتقالي يحاول تمرير مخططاته ونشر الفوضى عبر دعوات مناطقية يرفضها الجميع

أكد الناطق الرسمي بأسم اعتصام أبناء المهرة علي مبارك بن محامد، اليوم الأحد، أن هناك من يريد نشر الفوضى واستهداف النسيج الاجتماعي لمحافظة المهرة . 

واعتبر الناطق الرسمي لاعتصام أبناء المهرة مطالبات الانتقالي بإقالة قائد قوات الامن الخاصة بأنها وقفة إحتجاجية لأشخاص محدودين لتنفيذ أوامر وتوجيهات ومشروع محدود يتبع الانتقالي . 

وقال "بن محامد" في حديثه لبرنامج التاسعة على قناة المهرية أن "الانتقالي دوماً يحاول أن يمرر مخططاته ونشر الفوضى بمثل هذه الوقفات والمطالبات التي تمثل مشروع الفوضى و المناطقية الذي يتبناه الانتقالي. 

وأضاف بقوله "هم يريدون عبر هذه الدعوات المناطقية أن يجرو المهرة إلى الصراع المناطقي والذي يعاني منه الجنوب منذ 1967 وقد ادخلوا العديد من المحافظات في هذا الصراع."

وأشار إلى أن دعواتهم ل"تمكين أبناء المهرة" هي دعوات حق أريد بها باطل، مشيراً إلى أن هم يدعون أنهم يعملون مع مصلحة المهرة وهو عكس ذلك وهم يعملون على نشر الفوضى و الاستقرار في المهرة . 

وأوضح "بن محامد" أنهم يطالبون بإدخال المحافظات إلى الفوضى مشدداً على أن اعتراض الانتقالي على قرارات الحكومة التي يتشاركون في نصفها ويقرون لها ليست سوى لتمرير المخططات الخارجية. 

وأكد الناطق بأسم الاعتصام "بن محامد" أن أبناء المهرة ضد هذه الدعوات ويرفضون الدعوات المناطقية" مشدداً بأن كل من هو على أرض المهرة متشاركون في أمن واستقرار المحافظة. 

وشدد "بن محامد" على أن الدعوات المناطقية ونشر الكراهية هذه جاءت من أجل الفوضى وتعمل على أثارة الناس وخلق حواجز بين أبناء اليمن بشكل عام وضرب النسيج الاجتماعي. 

وبين أن أعضاء الانتقالي لا يتحدثون عن الخدمات ووضع الناس المعيشي مؤكداً أن شعاراتهم هدفها نشر الفوضى والعنف بين أبناء المحافظات وهو في إطار عمل التحالف لتمرير أهداف الاحتلال السعودي الاماراتي. 

ووجه "بن محامد" رسالة في ختام حديثه إلى جميع أبناء المهرة وكل المتواجدين في محافظة المهرة لرفض المناطقية ونبذ هذه الدعوات داعياً الانتقالي وأعضائه إلى تحكيم العقل وأن لا يكونوا أدوات لغيرهم لتمرير الفوضى واشعال.

واختتم الناطق الرسمي بأسم الاعتصام في رسالته بقوله بأن "كل من يتمكن من منصب أمني أو عسكري أو مدني في محافظة المهرة أن يساهم على حفظ أمن واستقرار المحافظة. "

أهم الأخبار